The Definitive Guide to اهم الاسئلة في مقابلة العمل

Wiki Article



نصل إلى ختام مقالنا الذي خصصنا الحديث فيه عن كيفية اجتياز مقابلة العمل بنجاح والنصائح والإرشادات التي يجب اتباعها، آملين أن نكون قد وفرنا عليك عناء البحث.

يبحث الكثير من الشباب عن العمل في وظيفة شاغرة، ويعد التوظيف في شركة أفضل بكثير من العمل الحر حيث تضمن الوظيفة الحصول على راتب ثابت مع...

فكّر قبل أن تتحدّث. أحد الأخطاء الشائعة الأخرى خلال مقابلات العمل هو التحدّث كثيرًا والتحدّث بسرعة شديدة. لا ينبغي أن تملأ لحظات الصمت التي تتخلّل المحادثة بكلام فارغ.

قم بتحضير نقاط قوة ونقاط ضعف مناسبة لمقابلة العمل. ما هو أكبر التحدّيات التي واجهتها أثناء العمل؟ ما هي أكبر نقاط قوّتك؟ ما هي أكبر نقاط ضعفك؟ تعدّ الأسئلة السابقة أسئلة شائعة أثناء مقابلات العمل، وما لا ترغب بحدوثه هو اضطرارك إلى التفكير في إجابات منطقية لهذه الأسئلة أثناء مقابلة العمل. ستحتوي كلّ مقابلات العمل تقريبًا على هذه الأسئلة.

 اقرأ أيضًا في هذا المجال: متى يجب عليك أن تترك وظيفتك؟

استمع جيّدًا واتّسم بالتركيز. أحد أسوأ الأشياء التي يمكن أن تقوم بها خلال مقابلة العمل هي أن تطلب من المحاور إعادة سؤاله مرّة أخرى بسبب عدم انتباهك.

"لا يجوز للرجال الحديث مع النساء؛ لكن النساء يمكنهن الحديث معا".

لذلك، لابُدَّ للفرد أن يقوم بالتحضير والتجهيز لأسئلة المقابلة الشخصية، ومعرفة أجوبتها المناسبة لإطار العمل، ممّا سيمنحه الشعور بمزيد من الثقة بالنفس والهدوء أثناء إجراء المقابلة.

بعد ذلك، تذكر الأسئلة التي لم تتمكن من الإجابة عنها، أو التي ترددت في أثناء إجابتك عنها، وحدد السبب وراء ذلك، إذا كان السبب هو عدم معرفة الإجابة الأنسب، قم بالبحث عن هذه الأسئلة لتجد أفضل إجابة لها، أما إذا كان السبب هو التوتر، فركز على التدريب أكثر لتجنب هذه المشكلة في المرات المقبلة.

عند التحضير للمقابلة، من المهم الحفاظ على الهدوء، حاول تقليل توترك في يوم المقابلة من خلال التأكد من استعدادك الجيد وتدريب نفسك مسبقاً. كذلك، يُنصح بالحضور إلى المقابلة في الوقت المحدد، أو قبل الموعد ??????? ?????? بخمس عشرة دقيقة.

من ضمن الأشياء التي تستطيع إحضارها إلى المقابلة التصاميم الفنية، ونماذج محتوى، وصور فوتوغرافية، وأي نماذج لأعمال أخرى يمكن وضعها في مجلدٍ يمكن أن تحضره معك.

على سبيل المثال يمكنك الإجابة بهذه الأمور: "لقد تركت عملي السابق لأنني شعرت برغبة في اكتساب المزيد من الخبرة في هذا المجال، وأشعر أنَّ هذه الوظيفة ستُلبّي حاجتي وتجعلني أنمو في نطاق العمل بشكل أكبر".

أروي قصة لكن تأكد من امتلاكها لبداية وجزء وسطي ونهاية واضحين. البداية: ملخص من جملة واحدة لأهم الأحداث في وظيفتك. الجزء الأوسط: قائمة من ثلاث نقاط لأفضل مهاراتك وإنجازاتك والمرتبطة أيضاً بالدور الذي ستشغله.

كما ذكرنا سابقًا، فإن تقديم نفسك خلال الانترفيو يُمكن أن يتم بعدة طرق مختلفة. ولذلك، فإنه من المُجدي أن تجعل كل شيء متناغمًا، ملابسك، مظهرك، والطريقة التي تتحدث بها، والأهم من ذلك، كيفية تقديم نفسك في مقابلة العمل.

Report this wiki page